255 مشاهدة

السومرية نيوز – محليات

أعلن مرصد “العراق الأخضر” المعني بالحفاظ على البيئة، اليوم الاثنين، عن ارتفاع مبيعات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 84% خلال العام الحالي، معتبراً هذا الأمر خطوة إيجابية لمكافحة تغييرات المناخ.

وذكر المرصد في بيان ورد لوكالة هنا العراق الاخبارية الدولية انه وفق المعلومات الصادرة عن شركة “تويوتا” اليابانية لصناعة السيارات في العراق، فإن “معدل مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة زادت بنسبة 84% لعام 2023 مقارنة بالعام الماضي”.

وبين أنه “تم بيع آلاف السيارات ومن مختلف فروع الشركة ب‍بغداد والمحافظات وإقليم كوردستان“.

وأوضح المرصد أن “من أسباب ارتفاع نسبة المبيعات للسيارات صديقة البيئة هي انخفاض أسعارهن فضلاً عن إدراك الناس لأهميتها وتقليل استهلاك المحروقات أكثر من السيارات ذات الاحتراق الداخلي الاعتيادية”.

وشدد على أن “نسبة المبيعات هذه تشكل خطوة كبيرة لمكافحة تغييرات المناخ التي يعاني منها العراق بيئياً وصحياً”.

وفي العام 2023 بدأت شركة “تويوتا العراق” بإنتاج نموذج سيارات الدفع الرباعي الصغيرة في السوق العراقية بأسعار معقولة جداً وتنافسية، وقريباً ستطلق الشركة سيارة “سيدان” صغيرة وبأسعار معقولة جداً وكفاءة عالية في استهلاك الوقود.

كما أن “تويوتا العراق” ملتزمة بالناقل القياسي العالمي للسيارات الكربونية مع 6 نماذج حالية من السيارات الهجينة التي تم طرحها في سوق العراق وهي “كامري هايلاندر، وكورولا كروس، وأوريان كروزر، وراف 4، والتاج الأسطوري”.

زر الذهاب إلى الأعلى