وزارة الصحة تتلف قرابة 239 كغم من المخدرات في محارق الطب العدلي ببغداد
أعلنت وزارة الصحة عن إتلاف شحنة كبيرة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المحفوظة في دائرة الطب العدلي ببغداد، وذلك في إطار جهود الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية لتنفيذ البرنامج الحكومي الخاص بمكافحة هذه السموم.
وشملت عملية الإتلاف قرابة 239 كيلوغراماً من مختلف أنواع المواد المخدرة، بالإضافة إلى 1388 قرصاً من المؤثرات العقلية و202 قنينة من مادة الكودايين. وتمت العملية تحت إشراف لجنة قضائية وحكومية مشتركة برئاسة ممثل مجلس القضاء الأعلى، القاضي ياسر فنطيل الخزاعي، وحضور مدير عام دائرة الطب العدلي زيد علي عباس. وأكدت اللجنة أن الإتلاف جرى داخل محارق حديثة مخصصة تصل حرارتها إلى 1000 درجة مئوية لضمان القضاء الكامل على المواد وتحويلها إلى رماد خالٍ من أي أثر كيميائي.
