الديوانية تطرح فرصاً استثمارية عالمية وتباشر بتأهيل معملي السمنت والحديد
الديوانية تطرح فرصاً استثمارية عالمية وتباشر بتأهيل معملي السمنت والحديد
أعلن محافظ الديوانية، عباس الزاملي، عن إطلاق حزمة من الفرص الاستثمارية الجديدة المتاحة أمام الشركات العالمية، مؤكداً المباشرة الفعلية في استثمار وتطوير معملي السمنت والحديد والصلب في المحافظة، إلى جانب طرح مشاريع واعدة في قطاعي الإسكان والزراعة.
وأوضح الزاملي أن معمل سمنت الديوانية جرى استثماره من قبل شركة صينية وقد باشرت العمل ميدانياً، فيما تمت إحالة معمل الحديد والصلب كفرصة استثمارية مشتركة بين شركتين عراقية وأجنبية، وتسلمت الشركة الموقع وبدأت التنفيذ. وأشار المحافظ إلى وجود فرص كبرى أخرى تشمل مطار الديوانية والمدينة الصناعية، فضلاً عن حسم العقبات القانونية والإدارية أمام عدد من المجمعات السكنية (الأفقية والعمودية)، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن قانون الاستثمار الحالي يواجه بعض الإشكالات المتعلقة بآليات تحصيل الموافقات، إلا أن الإدارة المحلية تضع ملف الاستثمار في مقدمة أولوياتها التنموية.
