محلي
العراق وسوريا يوقعان محضراً فنياً مشتركاً لإدارة مياه نهر الفرات وتبادل البيانات
العراق وسوريا يوقعان محضراً فنياً مشتركاً لإدارة مياه نهر الفرات وتبادل البيانات
وقعت وزارة الموارد المائية، في مقرها ببغداد، محضراً فنياً مشتركاً مع وزارة الطاقة في الجمهورية العربية السورية، لتعزيز آليات التنسيق في إدارة الموارد المائية المشتركة وتطوير قنوات تبادل البيانات الفنية الفورية.
وجاء توقيع المحضر في ختام اجتماعات اللجان الفنية الثنائية برئاسة الوكيل الفني لوزارة الموارد المائية، حسين عبد الأمير بكة، ومعاون وزير الطاقة لشؤون المياه والكهرباء السوري، أسامة خالد أبو زيد. وتركزت المقررات على صياغة تفاهمات مشتركة تخص الإطلاقات المائية في نهر الفرات والموضوعات ذات الاهتمام المتبادل، بما يضمن الحفاظ على الحقوق المائية للعراق وترسيخ الإدارة المستدامة للمياه العابرة للحدود.
