محلي

“التجارة” تعلن تخطي تسويق الحنطة 4 ملايين طن وتؤكد تحقيق الاكتفاء الذاتي بالأتمتة

“التجارة” تعلن تخطي تسويق الحنطة 4 ملايين طن وتؤكد تحقيق الاكتفاء الذاتي بالأتمتة
​أعلنت وزارة التجارة عن النجاح التام لخطتها التسويقية السنوية لمحصول الحنطة (القمح)، كاشفة عن تخطي الكميات المستلمة حاجز 4 ملايين و100 ألف طن، مع استمرار عمليات الاستلام في 5 محافظات شمالية بدأ فيها موسم الحصاد متأخراً وهي: كركوك، نينوى، السليمانية، أربيل، ودهوك.
​وأوضح مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، حيدر نوري الكرعاوي، أن الكميات المستلمة من إقليم كردستان بلغت 150 ألف طن حتى الآن من أصل الحصة المقررة والبالغة 400 ألف طن، متوقعاً أن يقارب إجمالي الكميات المسوقة لهذا العام 5 ملايين طن، وهي كمية كافية تماماً لتأمين الاكتفاء الذاتي التام للعراق. وعزا الكرعاوي هذا النجاح التنظيمي في 13 محافظة إلى اعتماد نظام الأتمتة والحجز الإلكتروني المسبق للفلاحين، والذي أدى إلى إنهاء طوابير الانتظار الطويلة وخفض كلف نقل المحصول التي يتحملها الفلاح من 3 ملايين دينار في السنوات السابقة إلى 500 ألف دينار فقط هذا الموسم بفضل تنظيم المواعيد الرقمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى