محلي
وزارة الزراعة تشكل لجنة لصياغة قانون “الزراعة العضوية” لدعم الاقتصاد الأخضر
وزارة الزراعة تشكل لجنة لصياغة قانون “الزراعة العضوية” لدعم الاقتصاد الأخضر
كشفت وزارة الزراعة عن صدور توجيه بتكليف لجنة قانونية وفنية تخصصية لإعداد مسودة قانون “الزراعة العضوية”، مؤكدة أن هذا التشريع الجديد سيمثل ركيزة أساسية لتبني سياسات الاقتصاد الأخضر، وتوفير منتجات غذائية صحية خالية تماماً من الأسمدة والمبيدات الكيميائية.
وأوضح وكيل الوزارة، مهدي سهر الجبوري، أن المنظومة الزراعية العضوية تضمن استدامة الموارد البيئية وتقليل كلف الإنتاج الكلية، مما يؤدي إلى زيادة غلة وحدة المساحة ورفع معدلات الإنتاجية الإجمالية. وأشار الجبوري إلى أن التوسع التشريعي والاستثماري في هذا النمط من الزراعة يستهدف فتح آفاق تصديرية واسعة للمنتج الوطني نحو الأسواق العالمية، تماشياً مع تنامي الطلب الدولي على الأغذية المستدامة المنتجة بوسائل بيئية آمنة
